image

الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل لنظام Windows 11

تعرف على اهم المتطلبات الي يحتاجها نظام التشغيل الوندوز 11 والتي لا تتوفر في الاجهزة القديمة

الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل لنظام Windows 11


تشرح هذه المقالة الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول. ولحسن الحظ، فهي تشبه إلى حد كبير الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 10. في الواقع، فإن التغييرات الجادة الوحيدة في الحد الأدنى لمتطلبات Windows 11 تعود إلى بعض الميزات المتخصصة التي تحتاج وحدة المعالجة المركزية واللوحة الأم لديك إلى دعمها.


ويندوز 11 الحد الأدنى لمتطلبات النظام الأساسية

كما هو الحال مع نظام التشغيل Windows 10، يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تلبية بعض متطلبات الأجهزة الأساسية. فيما يلي الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل Windows 11:


وحدة المعالجة المركزية: 1 جيجا هرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر متوافق مع أنظمة التشغيل 64 بت

الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت

ذاكرة التخزين: 64 جيجابايت

الرسومات: وحدة معالجة الرسومات المتوافقة مع DirectX 12 أو الأحدث مع دعم Windows Display Driver Model 2.0

الشاشة: 720 بكسل أو أكبر، أي بقياس 9 بوصات قطريًا على الأقل، مع 8 بتات لكل قناة ألوان

الاتصال بالإنترنت: مطلوب للإعداد والتحديثات إلى جانب حساب Microsoft

الحد الأدنى الجديد لمتطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11

على الرغم من أن معظم الحد الأدنى لمتطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11 لا يختلف كثيرًا عن نظام التشغيل Windows 10، إلا أن هناك بعض المتطلبات الدنيا الأكثر تخصصًا لتشغيل أحدث نظام تشغيل من Microsoft.


  • TPM 2.0: وحدة النظام الأساسي الموثوقة 2.0 (أو TPM 2.0) عبارة عن شريحة موجودة على اللوحة الأم مدعومة بمعالجات محددة. إذا كان لديك معالج مدعوم، فلا يزال يتعين عليك تمكين TPM (الذي يمر أحيانًا عبر PTT) على اللوحة الأم. إذا كان لديك وحدة معالجة مركزية ولوحة أم حديثة نسبيًا، فمن المحتمل أن جهازك يدعم TPM 2.0.
  • UEFI: تستخدم اللوحات الأم الأقدم نظام BIOS أثناء المراحل الأولى من التشغيل، في حين أن UEFI هو البديل الحديث. ومع ذلك، لا يتم دائمًا استبدال BIOS بالجملة، وبعض اللوحات الأم، على سبيل المثال، تستخدم نوعًا من وظائف BIOS جنبًا إلى جنب مع دعم UEFI.
  • التمهيد الآمن: التمهيد الآمن هو إحدى ميزات UEFI التي يمكنك تمكينها قبل التحميل إلى Windows لمزيد من الأمان. على الرغم من أنه اختياري في نظام التشغيل Windows 10، إلا أن نظام التشغيل Windows 11 يتطلب التمهيد الآمن. مرة أخرى، مع وجود جهاز حديث نسبيًا يدعم UEFI، فمن المحتمل أن يكون Secure Boot مفعلًا بالفعل. ومع ذلك، حتى إذا كان جهازك يدعم Secure Boot، فقد يتعين عليك تمكينه.

متطلبات وحدة المعالجة المركزية لنظام التشغيل Windows 11

لتشغيل Windows 11، ستحتاج إلى وحدة معالجة مركزية تعمل بسرعة 1 جيجا هرتز على الأقل مع نواتين أو أكثر. ولحسن الحظ، فإن الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر المستخدمة اليوم تلبي هذه المواصفات.


ومع ذلك، علاوة على المتطلبات المذكورة أعلاه، يجب أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك أيضًا معالجًا متوافقًا 64 بت تدعمه Microsoft. في حين أن غالبية المعالجات الحديثة تلبي هذه المواصفات، تحقق من قائمة المعالجات المدعومة من Microsoft لنظام التشغيل Windows 11 للتأكد.


متطلبات الذاكرة لنظام التشغيل Windows 11

يتطلب Windows 11 ما لا يقل عن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للتشغيل. ومع ذلك، من المحتمل ألا يكون هذا كافيًا لأي شخص يتطلع إلى القيام بأكثر من مجرد تصفح الإنترنت بشكل غير رسمي. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبيًا ويمكنك ضبط مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن الحكمة ترقية ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى 8 جيجابايت على الأقل.



متطلبات التخزين لنظام التشغيل Windows 11

يتطلب Windows 11 مساحة خالية تبلغ 64 جيجابايت على الأقل. ومع ذلك، من المحتمل أنك ستحتاج إلى أكثر من ذلك بكثير لأن الألعاب والتطبيقات غالبًا ما تكون كبيرة جدًا، وذلك دون ذكر جميع مقاطع الفيديو والموسيقى والصور التي قد ترغب في تخزينها على نفس محرك الأقراص الثابتة.


بالإضافة إلى ذلك، بينما ستتمكن من تشغيل Windows 11 على محرك أقراص ثابتة تقليدي إذا كنت ترغب في ذلك، فمن المستحسن بشدة استخدام محرك أقراص ذو حالة ثابتة بدلاً من ذلك، والذي يوفر تحسينات كبيرة في السرعة والاستقرار.


إذا لم تتمكن من ترقية محرك الأقراص الثابتة الداخلي لديك، ففكر في إلغاء تحميل أكبر ملفاتك إلى محرك أقراص ثابت خارجي حتى يتمكن محرك الأقراص الأساسي من تشغيل Windows 11 بسلاسة.


متطلبات الرسومات لنظام التشغيل Windows 11

يتطلب Windows 11 بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 وWDDM 2.0 (طراز برنامج تشغيل العرض في Windows).


تم تقديم DirectX 12 وWDDM 2.0 جنبًا إلى جنب مع Windows 10 في عام 2015، لذلك كان هناك دعم كبير لهذه التقنيات لأكثر من نصف عقد. إذا كان بإمكانك تشغيل Windows 10، فمن المحتمل أن يعمل إعداد الرسومات لديك على تشغيل Windows 11.


متطلبات العرض لنظام التشغيل Windows 11

يتطلب Windows 11 دقة لا تقل عن 720 بكسل. تدعم الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض الحديثة دقة 720 بكسل، لذا من المحتمل أن تتمكن من القيام بذلك على الأجهزة الموجودة لديك بالفعل. أصبحت دقة 720p شائعة لأول مرة منذ عام 2005 تقريبًا، لذا فإن هذا ليس مطلبًا كبيرًا.


يجب أن يكون حجم شاشتك أيضًا أكبر من 9 بوصات عند قياسها قطريًا. إذا كان حجمه أصغر من ذلك، فقد لا تتمكن من رؤية واجهة مستخدم Windows 11 الكاملة.

أحدث أقدم