image

ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من Windows 8 إلى Windows 11

 لم تعد الترقية المجانية من Windows 8 إلى Windows 11 متاحة، ولكن لا يزال لديك خيارات

كيفية ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من Windows 8 إلى Windows 11



تشرح هذه المقالة طريقتين يمكنك من خلالهما ترقية نظام التشغيل Windows 8 إلى نظام التشغيل Windows 11. تتيح لك إحدى الطريقتين الاحتفاظ بجميع ملفاتك وتشغيل نظامي التشغيل في وقت واحد، وتؤدي الطريقة الأخرى إلى حذف نظام التشغيل Windows 8 وتثبيت نظام التشغيل Windows 11.

هل يمكنك ترقية Windows 8 إلى Windows 11؟

كان هناك وقت يمكنك فيه تحديث Windows 8 إلى Windows 11 عبر Windows Update. لسوء الحظ، هذا لم يعد متوفرا الان.

تم طرح Windows 11 بعد تسع سنوات من إصدار Windows 8، لذلك ربما ليس من المستغرب أن نسمع أن Microsoft أنهت مسار التثبيت المجاني هذا في عام 2023. وهذا يعني أنه لا توجد طريقة مباشرة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8 للترقية إلى Windows 11 (أو Windows 10).

ومع ذلك، كما سترى أدناه، لا يزال بإمكانك تثبيت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 8.هذه العملية ليست مجانية، أو بالسهولة التي كانت عليها من قبل.

قبل الترقية إلى Windows 11

تحتاج إلى التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه بالفعل تشغيل Windows 11. ويمكنك القيام بذلك من خلال قرائة هذا المقال الئي نشرناه سابقا لمعرفة متطلبات تشغيل نظام الوندوز 11 ( من خلال هذا الرابط ) هناك حد أدنى من متطلبات النظام التي يجب أن يستوفيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليكون مؤهلاً للتثبيت.

حدد أيضًا إصدار Windows 11 الذي تريده. هناك نوعان: Windows 11 Home وWindows 11 Pro.


إذا كنت ستقوم بتثبيت نسخة جديدة من Windows 11 وتريد الاحتفاظ بملفاتك، فستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من بياناتك، على الأقل العناصر الأكثر أهمية. لن يكون هناك خيار للاحتفاظ بها أثناء التثبيت.
كيفية ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 11
هناك طريقتان للحصول على نظام التشغيل Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 8:

قم بتثبيت جهاز افتراضي

إذا كانت لديك موارد النظام اللازمة لذلك، فإن تثبيت Windows 11 ضمن Windows 8، من خلال جهاز افتراضي، هو أسرع طريقة للحصول على أحدث إصدار من Windows دون الكتابة فوق كافة ملفات وحذفها.

سيكون Windows 11 موجودًا بشكل أساسي كبرنامج خاص به يمكنك فتحه متى أردت استخدامه، وسيظل Windows 8 موجودًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا، بحيث يمكنك التبديل بينهما في أي وقت.

تثبيت ويندوز 11 على ويندوز 8

الخيار الآخر هو حذف Windows 8 بالكامل وتثبيت Windows 11 بدلاً منه. إذا سلكت هذا الطريق، فتذكر استعادة ملفاتك التي تم نسخها احتياطيًا بمجرد وصولك إلى سطح المكتب.

وبدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا قمت بذلك، فستظل الترقية من Windows 10 إلى Windows 11 مجانية وسهلة التنفيذ.
أحدث أقدم