image

كيفية تشغيل الكمبيوتر المحمول بدون زر الطاقة

 قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام لوحة المفاتيح

كيفية تشغيل الكمبيوتر المحمول بدون زر الطاقة

كيفية تشغيل الكمبيوتر المحمول باستخدام لوحة المفاتيح

يمكن بالفعل تشغيل العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن طريق الضغط على أحد المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح. لن يتم تشغيل هذا بشكل افتراضي، ولكن إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يدعمه، فستتمكن من تمكينه في BIOS.

قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم أعد تشغيله احتياطيًا وأدخل إلى BIOS.

فالتعلم ان كل BIOS يملك شكل مختلف حسب نوع الكمبيوتر المحمول الذي تمكله، لذا سيتعين عليك إجراء بعض البحث في قوائم البايوس. ويجب ان تبحث عن نمط إعداد Power On By Keyboard الموجود ضمن قسم إدارة الطاقة.

إذا لم تتمكن من العثور على أي شيء مثل هذا، فمن المحتمل أنك غير محظوظ لأن الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يدعم هذه الميزة. ومع ذلك، فمن الأفضل البحث عبر الإنترنت للتأكيد لأنه قد يكون من الصعب العثور عليه أو أنه لا يمكن رؤيته إلا بعد تحديث BIOS.

بمجرد تحديد موقعه، قم بتشغيل Power On By Keyboard (أو ما يطلق عليه جهاز الكمبيوتر الخاص بك). ستسمح لك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة باختيار أي مفتاح ترغب في استخدامه لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقد يعرض عليك البعض بعض المفاتيح المحددة. تأكد من أنك تعرف المفتاح الذي ستستخدمه لتشغيل الكمبيوتر المحمول.

عند الانتهاء، احفظ إعداداتك، واخرج من BIOS. قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك، واختبر الميزة الجديدة لديك عن طريق تشغيلها باستخدام مفتاح التشغيل المحدد حديثًا.
أحدث أقدم