image

هل سئمت من "مقاطع الفيديو الموصى بها" على يوتيوب؟ تعلم كيف تطفئها

 تحكم في خلاصة YouTube الرئيسية

هل سئمت من "مقاطع الفيديو الموصى بها" على يوتيوب؟ تعلم كيف تطفئها

إذا كنت لا تحب رؤية توصيات الفيديو على اليوتيوب، فسوف تكون سعيدًا بالتحديث الأخير للمنصة. بدءًا من اليوم، سيتوقف أي شخص قام بإيقاف تشغيل سجل المشاهدة على YouTube (وليس لديه "سجل مشاهدة سابق كبير") عن رؤية مقاطع الفيديو الموصى بها في موجز الصفحة الرئيسية على YouTube.

مع إيقاف تشغيل سجل المشاهدة على YouTube، قد تبدو صفحتك الرئيسية فارغة بعض الشيء. بالنسبة للعديد من المستخدمين، هذه الواجهة المبسطة هي الأفضل. يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو، وتصفح المحتوى من القنوات التي اشتركت فيها، والاطلاع على علامات تبويب "الموضوع" — كل ذلك دون أي توصيات تعترض طريقك.

كيفية إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو "الموصى بها" على YouTube

يقول يوتيوب إن هذه التغييرات سيتم طرحها ببطء خلال الأشهر القليلة المقبلة، بهدف تبسيط النظام الأساسي لأولئك الذين يرغبون في البحث عن المحتوى الخاص بهم. يهدف هذا التحديث أيضًا إلى إظهار للمستخدمين ميزات YouTube التي تعتمد على سجل المشاهدة لتقديم توصيات الفيديو.

إذا كنت تريد البحث عن المحتوى الخاص بك بدلاً من مشاركة سجل المشاهدة الخاص بك لرؤية المحتوى ذي الصلة، فإليك كيفية إيقاف تشغيل توصيات الفيديو على YouTube.

1. توجه إلى موقع YouTube وتأكد من تسجيل الدخول.

2. بمجرد تسجيل الدخول، اضغط على زر "history" في الزاوية اليسرى العليا لفتح القائمة الجانبية. انقر على التاريخ.

هل سئمت من "مقاطع الفيديو الموصى بها" على يوتيوب؟ تعلم كيف تطفئها

3. اضغط على زر إيقاف التشغيل. يؤدي النقر فوق هذا الزر إلى فتح مربع منبثق بعنوان إيقاف سجل YouTube مؤقتًا للتأكد من أنك تعرف الميزات التي ستتخلى عنها إذا اخترت تعطيل سجل المشاهدة والبحث.

هل سئمت من "مقاطع الفيديو الموصى بها" على يوتيوب؟ تعلم كيف تطفئها

4. بعد ظهور النافذة المنبثقة اضفط على إيقاف التشغيل.

بالإضافة إلى استخدام سجلات المشاهدة والبحث للعثور على مقاطع الفيديو التي قد تعجبك، يستخدم YouTube أيضًا هذه السجلات لتذكر المكان الذي توقفت عنده في مقطع فيديو إذا توقفت عن المشاهدة قبل الانتهاء. إن تعطيل سجل المشاهدة على YouTube ليس قرارًا دائمًا أيضًا. يمكنك دائمًا إعادة تشغيله إذا فاتتك رؤية توصيات الفيديو أو استئناف مقاطع الفيديو المكتملة جزئيًا.

تجدر الإشارة مرة أخرى إلى أن إيقاف سجل المشاهدة ببساطة لن يمنع ظهور التوصيات إذا كان لديك "سجل مشاهدة سابق كبير". على الرغم من أن YouTube لا يحدد مقدار سجل المشاهدة الذي سيؤدي إلى توصيات الفيديو، فمن الآمن افتراض أنه إذا لم تقم بإيقاف سجل المشاهدة من قبل، فسوف تحتاج إلى مسحه.
أحدث أقدم